مدونة التوظيف dz مدونة التوظيف dz
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

حالات غش معزولة في مسابقة الأساتذة وإقصاء المترشحين المتورطين

حالات غش معزولة في مسابقة الأساتذة وإقصاء المترشحين المتورطين





انطلاق عملية تصحيح أوراق امتحانات مسابقة التوظيف وإعلان نتائج مسابقة الترقية

نفت وزارة التربية، تسجيل حالات غش كثيرة في اوساط الاساتذة المترشحين لمسابقة 29 جوان الفارط، واعترفت بوجود محاولات على مستوى بعض المراكز تم تسييرها فوريا من خلال تحرير محاضر لأصحابها وإقصائهم على مستوى مراكز الاجراء.

فيما اعلنت عن انطلاق عملية تصحيح اوراق هذه الامتحانات ابتداء من نهار امس، على أن يتم تنظيم الامتحان الشفهي مباشرة بعد الاعلان عن النتائج خلال الاسبوع الاخير من شهر جويلية الجاري.

وكشف فيصل فاضل، مدير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، امس في تصريح لـ«البلاد”، عن انطلاق عملية تصحيح أوراق امتحانات مسابقة توظيف الأساتذة التي ترشح لها اكثر من 500 الف مترشح ابتداء من امس، على أن تستمر العملية حوالي اسبوعين إلى ثلاثة اسابيع على الاكثر، ليتم تنظيم الامتحان الشفهي خلال الاسبوع الاخير من شهر جويلية الجاري بعد الاعلان عن النتائج.

علما أن الامتحان الشفهي ـ حسب المتحدث ـ يتم عن طريق محادثة مع اعضاء اللجنة انطلاقا من موضوع أو نص ذي علاقة باختصاص المترشح لمدة عشرين دقيقة على الأكثر، على أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية نهاية الشهر حتى يتسنى للمعنيين مباشرة التكوين في شهر اوت المقبل تحضيرا لاستلام مناصبهم خلال الدخول المدرسي المقبل المقرر شهر سبتمبر المقبل لتفادي أي شغور في المناصب.

كما انهم ملزمين بمزاولة تكوين متواصل طيلة العام الدراسي. علما أن المترشحين المشاركين في المسابقة البالغ عددهم اكثر من 500 الف مترشح سيتنافسون على 10009 منصب.

وفيما يتعلق بتورط بعض المترشحين للمسابقة في حالات غش عبر صفحات التواصل الاجتماعي وصف فاضل، ظروف سير هذه المسابقة بالجيدة من حيث التنظيم وحتى الاجراءات الامنية، واستغرب ما تم الترويج له مؤخرا من عمليات غش ممنهجة تم تسجيلها على مستوى مراكز الامتحان، في اوساط الاساتذة المترشحين، وإن كان المتحدث، قد اعترف بوجود حالات معزولة على مستوى بعض المراكز، إلا أنه اكد أنه تم تسييرها فوريا في وقتها، بإقصــــاء المتورطيــــن فيهــــا من المترشحيــــن على مستـــوى المراكز، حيث تم إعداد محاضر لهم وسحب اوراقهم وإقصائهم.

من جهة اخرى اعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، عن نتائج مسابقة الترقية لرتب رئيس ومكون ومدير متوسطة واستاذ تعليم ثانوي، التي تم إجراؤها بتاريخ 29 ماي الفارط، على مستوى جميع مديريات التربية في كل الولايات، حيث كانت النتائج “جد إيجابية”، حسب مدير الموارد البشرية بوزارة التربية باعتبار أن نسبة استغلال المناصب المفتوحة لمختلف رتب هذه المسابقة بلغت 98 بالمائة وهو ما يعني أن 2 بالمائة فقط من المناصب لم تستغل.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

[الصفحات] [list]

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف dz

2016