مدونة التوظيف dz مدونة التوظيف dz
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أكثر من 45 ألف متقاعد في قطاع التربية لم يتسلموا منحهم


أكثر من 45 ألف متقاعد في قطاع التربية لم يتسلموا منحهم


جبار المتقاعدين من قاطني المساكن الوظيفية على تسديد 5 آلف دينار شهريا



طالب أكثر من 45 الف متقاعد بتسديد مستحقاتهم المالية الخاصة بالخدمات الاجتماعية، بعدما فشلوا في الحصول عليها منذ سنة 2004، بالرغم من أن العديد منهم يتم إدراجهم في قائمة المستفيدين، إلا أنهم يتفاجأون بالإقصاء أثناء عملية صب المخلفات المقدرة بـ25 مليون سنتيم .

كشف ممثلو تنسيقية متقاعدي قطاع التربية التي تم استحداثها، مؤخرا، أن العديد من العمال بما فيهم أساتذة وإداريون ومفتشون وكذا عمال الشبكة الاجتماعية، تم حرمانهم من منحة التقاعد التي تمنحها في كل مرة لجنة الخدمات الاجتماعية لأسباب مجهولة. وقررت التنسيقية أن تقدم طلبا لوزارة التربية، قصد الرفع من قيمة المنحة المقدرة بـ25 مليون سنتيم، على أن تضاف إليها على الأقل 30 ألف دينار.

من جهة أخرى، استنكرت التنسيقية القرار الذي لجأت إليه وزارة التربية الوطنية الخاص باسترجاع المساكن الوظيفية، أين ألزمت شاغليها الذين رفضوا الخروج منها بدفع مبلغ يصل إلى 5 آلاف دينار شهريا بأثر رجعي، منذ السنة التي فيها انتهت مهام الموظف، والتي تصل في بعض الأحيان إلى عشر سنوات وأحيانا أخرى إلى 20 سنة. وجاء قرار الوزارة لاسترجاع المساكن الوظيفية التي رفض قاطنوها الخروج منها حتى بعد اللجوء للعدالة. وحسب التنسيقية، فإن شاغلي هذه المساكن مجبرون على تعويض كل شهر بداية من السنة التي خرجوا فيها إلى التقاعد، من خلال تسديد مبلغ 5 آلاف دينار للشهر الواحد. وتشير المعلومات إلى أنه سيتم تجميد حسابات المعنيين واقتطاع مبلغ 5 آلاف دينار شهريا حتى يتم استكمال كل المبلغ المستحق، حيث يأتي هذا الإجراء تعويضا لاستعمال القوة العمومية، أين لقيت هذه الطريقة استهجانا من قبل الأسرة التربوية، في ظل عدم وجود بديل لإسكان المتقاعدين بالرغم من الاتفاق المبرم بين وزارة التربية ووزير السكن والعمران لتخصيص «كوطة» لإعادة إسكانهم وإخلاء المساكن الوظيفية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

[الصفحات] [list]

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف dz

2016