مدونة التوظيف dz مدونة التوظيف dz
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

هذا هو تاريخ التسجيل في مسابقة توظيف الأساتذة 2017

هذا هو تاريخ التسجيل في مسابقة توظيف الأساتذة 2017

حددت وزارة التربية الوطنية، تاريخ 23 ماي كآخر أجل للترشح والتسجيل للمشاركة في مسابقة توظيف الأساتذة، المقررة نهاية جوان المقبل، على أن تنطلق عملية التسجيل يوم الثلاثاء 2 ماي المقبل .


وحسب ما كشفت عنه مصادر مطلعة من وزارة التربية الوطنية لـ«النهار»، فإنه تقرر تمديد فترة التسجيلات لمسابقة التوظيف المقبلة إلى غاية 23 ماي المقبل، عوضا عن 18 من نفس الشهر المعلن عنها سابقا، من أجل تمكين أكبر عدد من المترشحين من المشاركة، خاصة وأن فترة انطلاق التسجيلات في 2 ماي، ستتزامن مع موعد الانتخابات التشريعية.


وأضافت ذات المصادر، أن عملية التسجيل ستنطلق بداية من يوم الثلاثاء المقبل المصادف لـ2 ماي، وإلى غاية الـ23 من نفس الشهر، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالتوظيف في قطاع التربية، تحت وصاية وإشراف الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.


وأوضحت ذات المصادر أن عملية التسجيلات ستكون عبر ملء استمارة إلكترونية بالموقع المذكور، في حين أن إيداع الملفات يكون عبر إرسال استدعاءات للمترشحين، الذين قبلت تسجيلاتهم بناءً على التخصصات والشهادات المطلوبة في عملية التوظيف بقطاع التربية، ومنه يتقدمون لإيداع ملفاتهم لدى مديريات التربية التابعين لها.


وأكدت نفس المصادر أن الملف الخاص بكل مترشح مشارك في مسابقة توظيف الأساتذة، يتكون من استمارة التسجيل الإلكترونية التي تم ملؤها عبر الموقع الخاص بها وطبعها بعد ذلك، مع تقديم نسخة من الشهادة المحصل عليها من طرف المترشح سواءً كانت ليسانس أو ماستر، إضافة إلى نسخة من كشوف النقاط لكافة السنوات التي درسها المترشح في الجامعة، وطلب خطي ووصل دفع حقوق التسجيل وبطاقة إقامة ونسخة من بطاقة التعريف الوطني، وهو الملف الذي يتم إيداعه من طرف المترشح لدى مديريات التربية التابع لها بعد استدعائه لذلك. وأوضحت مصادر $ أن المترشحين الراغبين في المشاركة في مسابقة توظيف الأساتذة، مطالبون بالتحضير الجيد من أجل تحصيل علامات تسمح لهم بالتوظيف المباشر أو الترتيب بالقائمة الاحتياطية، على غرار مراجعة المقررات الدراسية للمواد والطور الذي يرغبون التدريس فيه حسب شهاداتهم والتحضير عبر الاطلاع على الكتب المدرسية للطور والمادة المتخصصين فيها، وتكوين معلومات حول طريقة تحضير الدروس وتسيير قسم مدرسي.


وأشارت ذات المصادر إلى أن المترشحين الذين يجتازون الامتحان الكتابي في الـ29 جوان المقبل، يتم قبولهم لاجتياز الامتحان الشفهي خلال شهر جويلية المقبل، على أن يتم تحضير المترشحين الناجحين من خلال تكوين بيداغوجي خاص خلال شهر أوت، وذلك تحضيرا للدخول المدرسي 2017/ 2018، أين سيلتحقون بمناصبهم بداية من 1 سبتمبر المقبل.


التنسيقية الوطنية للأساتذة الاحتياطين المقصيين تكشف:
10 آلاف أستـــاذ احتياطـــي أقصـــي مـــن التوظيـــف


قال رئيس التنسيقية الوطنية للأساتذة الاحتياطيين المقصيين، إن الوزارة أقصت ما يقارب 10 آلاف أستاذ تتوفر فيهم شروط التوظيف، وهذا من خلال التوزيع العشوائي للمناصب، حسبه، والذي تم على مستوى الأرضية الرقمية.


وأضاف المتحدث في الندوة الصحافية التي نشطها، أمس، أن هنالك أساتذة وصلت معدلاتهم إلى 13 من 20، لكن رغم هذا لم يتم استدعؤهم.


كما قال بأن المترشحين الذين سيتعرضون للإقصاء، هم الذين قاموا بتقديم شهادة إقامة لنفس الولاية التي نجحوا فيها وليس ولاية أخرى، مؤكد أن أي ناجح ليس من نفس الولاية أقصي من قائمة النجاح وتم تعويضه بالاحتياط.


المصدر

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

[الصفحات] [list]

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف dz

2016