مدونة التوظيف dz مدونة التوظيف dz
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مسابقة جديدة لترقية الأساتذة






أمرت مصالح الوزيرة بن غبريت، مدراء التربية عبر مختلف ولايات الوطن، بمباشرة استلام ملفات الأساتذة المقبلين على الترقية إلى الرتب المستحدثة للأساتذة الذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات كاملة، عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل وحددت تاريخ 30 جانفي 2017 كآخر أجل للعملية.

وكشفت الوزارة الوصية من خلال تعليمة تحمل رقم 11/م.ت/ م.م/2017 حول التسجيل على قوائم التأهيل لرتبة استاذ رئيسي واستاذ مكون في الأطوار الثلاثة، عن شروط الترقية والملفات المطلوبة والتي تأتي ـ حسب وزارة التربية ـ تنفيذا للإجراءات الواردة في المنشورين الوزاريين، لا سيما المراسلة الوزارية والتعليمة الوزارية المشتركة رقم 003 التي ينتهي العمل بها بتاريخ 3 جوان 2017، والمتضمنة الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل في الأطوار التعليمية الثلاثة. وحسب تعليمة الوزارة، فإنه في التعليم الإبتدائي، العملية تمس أستاذ المدرسة الابتدائية للترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي في المدرسة الابتدائية الذين تتوفر فيهم شروط أقدمية 10 سنوات.

كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية. كما ستطال العملية أستاذ رئيسي في المدرسة الابتدائية للترقية إلى رتبة أستاذ مكون الذين يتوفر فيهم شرط الأقدمية 10 سنوات. كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية.

أما في التعليم المتوسط، فيتعلق الأمر بأستاذ التعليم المتوسط للترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط الذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات. كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية. علما أن العملية ستمس ايضا أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط للترقية إلى رتبة أستاذ مكون في التعليم المتوسط للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات. كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية.

وفي التعليم الثانوي،فتمس أستاذ التعليم الثانوي للترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي في التعليم الثانوي الذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات. كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية، إضافة إلى أستاذ رئيسي في التعليم الثانوي للترقية إلى رتبة أستاذ مكون في التعليم الثانوي للذين يتوفر فيهم شرط أقدمية 10 سنوات. كما يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج والرتبة الأصلية.

وقصد الإسراع في إنجاز العملية واحترام الآجال المحددة لإتمامها، طلبت وزارة التربية الوطنية من جميع مديريات التربية إبلاغ الأساتذة المعنيين فرديا وجماعيا ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية للترقية، مؤكدة أن استمارة التسجيل على قائمة التأهيل يجب أنه يكون ممضيا من طرف مدير المؤسسة.

وألزمت الوزارة، المعنيين بالترقية، بإحضار نسخة من آخر تقرير التفتيش إلى غاية 31 ديسمبر 2016، نسخة من آخر قرار الترقية، الشهادات والمؤهلات العلمية، نسخة من قرار التعيين “التربص”، ونسخة من قرار التثبيت، ونسخة من قرار الإدماج وطلب خطي بالمشاركة أو عدم المشاركة في عملية التأهيل مع ذكر مدة الانقطاع عن العمل. وأكدت الوزارة أن الملفات لا تودع في مكتب الضبط، بل تسلم من قبل رؤساء المؤسسات ومفتشي المقاطعات إلى رؤساء المكاتب يدا بيد حسب الأطوار الثلاثة بجدول إرسال وهذا قبل يوم 30 جانفي 2017، وأي ملف ناقص أو يقدم خارج الآجال المحددة لا يقبل ويتحمل المدير مسؤولية ذلك.

علما أن أي موظف له الحق في الترقية عن طريق التأهيل يبلغ به مدير المؤسسة أو مفتش المقاطعة لإدراج اسمه ضمن مشاركين في التأهيل.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

[الصفحات] [list]

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف dz

2016