مدونة التوظيف dz مدونة التوظيف dz
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تأجيل الإعلان عن نتائج ترقية 25 ألف أستاذ إلى ما بعد العطلة

تأجيل الإعلان عن نتائج ترقية 25 ألف أستاذ إلى ما بعد العطلة




أجلت وزارة التربية الوطنية الإعلان عن نتائج امتحان الترقية للأساتذة الذي تم تنظيمه في 10 ديسمبر الجاري لفائدة 25 ألف أستاذ، إلى ما بعد العودة من العطلة الشتوية بداية من جانفي المقبل، بسبب التأخر في انطلاق التصحيح لأوراق الممتحنين.

وبعد أن كان مقررا الإعلان عن النتائج يوم 18 من شهر ديسمبر الجاري، تفاجأ الأساتذة المشاركون في المسابقة من قرار التأجيل المتخذ من طرف وزارة التربية الوطنية، معتبرا أن الأمر لا يعتبر في صالحهم خاصة أنه كان من الضروري إعلان النتائج في وقتها لمباشرة العمل بالمناصب الجديدة مباشرة بعد يوم 2 جانفي المقبل، المصادف لتاريخ العودة من عطلة الشتاء. حيث تم الانتهاء من عمليات الترميز لأوراق المترشحين الخاصة بامتحان الترقية لأستاذ رئيسي وحوّلت لمركز التصحيح أمس ليتم المباشرة في عملية التصحيح.

ومن المقرر أن يتم ترقية 45 ألف أستاذ إلى الرتب العليا منهم من يتم ترقيته إلى أستاذ مكون بحيث يمر على قائمة التأهيل بدون امتحان في حين من يتم ترقيتهم إلى رتبة أستاذ رئيسي منهم من يمر على قائمة التأهيل ومنهم من اجتاز الامتحان المهني الذي نظم في الـ 10 ديسمبر والبالغ عددهم أزيد من 25 ألف أستاذ.


وتضمنت المسابقات على أساس الاختبارات والامتحانات المهنية، الاختبارات لرتبة أستاذ رئيسي للمدرسة الابتدائية والمتعلقة باختبار في الاختصاص المدة 3 ساعات المعامل 3، بالإضافة إلى اختبار في علوم التربية المدة 3 ساعات المعامل 2، أما رتبة أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط فخصت اختبار في الاختصاص المدة 3 ساعات المعامل 3 واختبار في علوم التربية المدة 3 ساعات المعامل 2.
وفيما يتعلق برتبة أستاذ رئيسي للتعليم الثانوي، حددت وزيرة التربية أن الاختبار كان في الاختصاص لمدة 3 ساعات ذات معامل 3، بالإضافة إلى اختبار في علوم التربية المدة 3 ساعات المعامل 2.
كما أعلنت وزارة التربية الوطنية، عن عدد المناصب بمجموع 25744 منصبا، والخاصة برتب أستاذ رئيسي في التعليم الثانوي بـ7461 منصب وأستاذ رئيسي في التعليم المتوسط بـ 10098 منصبا، وأستاذ رئيسي في الابتدائي بـ 8185 منصبا.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

[الصفحات] [list]

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف dz

2016