مدونة التوظيف dz مدونة التوظيف dz
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزارة التربية تعلن عن مسابقة جديدة لتوظيف أساتذة في هذه المواد

موعد المسابقة لم يحدد بعد
 يمكن اللجوء الى توظيف الأساتذة الذين لم يوفقوا في مسابقة التوظيف الأخيرة
كشف مدير تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية فيصل فاضل, يوم الاحد بالجزائر العاصمة, عن تنظيم مسابقة وطنية لتوظيف أساتذة مادتي الفيزياء و الرياضيات قبل نهاية السنة الدراسية  .
و أوضح السيد فاضل في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أنه "نظرا لعدم توفر قوائم إحتياطية لتوظيف أساتذة الفيزياء والرياضيات سيتم تنظيم مسابقة وطنية لتوظيف اساتذة في هاتين المادتين و كذا لتوظيف أساتذة في اللغة الأمازيغية ببعض الولايات التي تشهد عجزا, و ذلك قبل انقضاء السنة الدراسية".
و أضاف السيد فاضل أن التوظيف في هاتين المادتين سيشمل الطورين المتوسط و الثانوي, مؤكدا أن "تاريخ اجراء المسابقة لم يحدد بعد".
بدوره, أفاد رئيس ديوان وزارة التربية الوطنية عبد الوهاب قليل ,أنه يمكن اللجوء الى توظيف الأساتذة الذين لم يوفقوا في مسابقة التوظيف الأخيرة , لسد العجز في بعض المواد "بتوظيفهم كأساتذة مستخلفين خلال السنة الدراسية الجارية", بعد استنفاذ استغلال القائمة الإحتياطية الوطنية.
و قد قررت وزارة التربية الوطنية ,تمديد ادراج الرغبات على الأرضية,  (http//tawdif.education.gov.dz) إلى غاية يوم الإثنين 26 سبتمبر 2016 على الساعة 23 سا و 59 دقيقة ,و ذلك في اطار استغلال القوائم الإحتياطية الوطنية. و تخص العملية المترشحين المدرجين في القوائم الإحتياطية وكذا خريجي المدارس العليا .
للإشارة يمكن للمترشح الولوج لهذه الأرضية عن طريق رقمه السري, بحيث يطلع على مجموع المناصب الشاغرة في كل الولايات و التي تخصه حسب رتبة توظيفه ومادة تدريسه ليدرجها في رغباته بالأولوية (من الولاية المرغوب فيها رقم 1 إلى درجة أقل). أما عن عملية اشهار النتائج ستكون  في ال25 من نفس الشهر بينما يتم استدعاء المعنيين إلى مديريات التربية التي أجروا بها الإمتحان يوم 26 سبتمبر حتى تسلم لهم إستدعاءات التوظيف,وفي 28 من الشهر الجاري يتوجه المعني إلى المديرية التي عين فيها لكي يختار المؤسسة المرغوب فيها ,ويكون الإلتحاق بالعمل يوم 29 سبتمبر.
و بخصوص ايداع ملفات التقاعد و التقاعد النسبي فاكد السيد فاضل ,أن عملية ايداع الملفات التي انطلقت في شهر سبتمبر الجاري ستستمر إلى غاية 31 أكتوبر. وكانت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت في لقائها مع الشركاء الاجتماعيين (نقابات القطاع وجمعيات أولياء التلاميذ) عشية الدخول المدرسي 2016-2017,قد صرحت أن قطاع التربية غيرمعني بإشكالية التقاعد النسبي فيما يخص سنتي 2016 و2017, بالنظر للجهاز الذي تم وضعه ولرزنامة القطاع التي تخضع لترتيبات خاصة. كما اضافت السيدة بن غبريت ان الذين يودعون ملفاتهم مع الدخول المدرسي فان خروجهم سيكون في نهاية شهر أوت من سنة 2017.

المصدر / جريدة البلاد

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

[الصفحات] [list]

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف dz

2016